منتدي عزه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي عزه
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


مرحبا بك يا زائر في (منتدي عزه )
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  طرق لتجنب التهابات الجهاز البولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزه مرشود
صاحبة المنتدي
صاحبة المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 2977
نقاط : 7670

مُساهمةموضوع: طرق لتجنب التهابات الجهاز البولي   الخميس سبتمبر 15, 2016 10:56 pm




 طرق لتجنب التهابات الجهاز البولي
[size=32]
تعدّ التهابات الجهاز البولي ثاني أكثر أنواع الالتهابات التي تصيب الإنسان في حياته، كما أنها تصيب النساء أكثر من الرجال، ولذلك فإن من الأهمية بمكان لدى النساء العمل بالإجراءات الوقائية التي تمنع الإصابة بهذه الالتهابات.

جمعية الأمراض البولية التشيكية نصحت باتباع الطرق الـ 8 الوقائية الآتية لتجنب الإصابة بالتهابات الجهاز البولي ولاسيما من قبل النساء.

الالتزام بنظام شرب السوائل

يتوجب شرب السوائل بالشكل الكافي خلال اليوم كي يستطيع الإنسان تبول لترين خلال 24 ساعة، وبالنظر لكون تركز البول يهيج الطرق البولية كونه يحتوي على حمض “بي اتش” فإنه يعتبر وسيلة مناسبة للإصابة بالعدوى البكترية، أما الأساس في شرب السوائل فهو الماء والشاي الخفيف والمواد المعدنية .

عدم حبس البول

يتوجب تفريغ المثانة بشكل منتظم، فحين الشعور بالحاجة للتوجه إلى المرحاض يتوجب عدم تأخير ذلك وعدم حبس البول لأن تكرار التبول يساعد في إخراج البكتريا ويحد من تكاثرها .

اختيار اللباس الداخلي المناسب

يتوجب أن يكون اللباس الداخلي الذي يلامس الأعضاء التناسلية مصنوعا من المواد الطبيعية ولاسيما من القطن، كما يتوجب على النساء أن يخترن نوعا محددا من اللباس الداخلي، أما اللباس من نوع “تانغو” فليس مناسبا للبس لفترة طويلة لأنه يسهل تحرك البكتيريا من المؤخرة إلى القناة البولية.

الاهتمام بالأعضاء التناسلية

تعتبر النظافة الأساس في هذا الأمر، غير أنه يتوجب عدم المبالغة بها لأنها تؤدي إلى تهيجات كيماوية للجلد وللغشاء المخاطي للجهاز التناسلي الأمر الذي يجعل مناعته أقل .

الالتزام بالقواعد أثناء ممارسة الجنس

يتوجب الاهتمام ليس فقط بنظافة الجهاز التناسلي لدى المرأة وإنما أيضا لدى شريكها الرجل قبل وبعد ممارسة الجنس لأنه يحدث خلاله نقل العديد من أنواع البكتريا بين الطرفين، ولذلك فإنه من المناسب بعد ممارسة الجنس ليس فقط الاستحمام وإنما التبول أيضا.

المحافظة على دفء الكليتين والأرجل

تنشأ التهابات الجهاز البولي ليس فقط من البكتريا وإنما من تعرض الكليتين والأرجل للبرد، ولهذا يتوجب تجنيبها ذلك وعدم الاستخفاف باختيار اللباس المناسب حتى في فصل الصيف لاسيما أن المرأة قد ترتدي لباسا يظهر ظهرها أو ترتدي المايوه المبلل بالماء لفترة طويلة .

تنويع قائمة الطعام

يؤدي تنويع قائمة الطعام إلى تعزيز مناعة الجسم ولاسيما حين تناول العصيات اللبنية والبروبيوتيك كما يفيد التوت البري الذي يمنع التصاق البكتريا في غشاء الطرق البولية وأيضا تناول البقدونس وشرب الشاي العلاجي المضاد للالتهابات .

إبداء رد الفعل على مظاهر المرض

من الضروري بمكان بدء العلاج لدى ظهور علامات الإصابة بالالتهابات البولية بالشكل الأسرع لأن تأخير بدء العلاج يؤدي إلى إشكالات وتعقيدات أكبر ولاسيما في الكليتين، وإلى ظهور مصاعب في الحمل، أما المقياس في موضوع بدء العلاج فهو يومان بمعنى أنه في حال عدم تبدد الإشكالات البولية خلال يومين يتوجب التوجه فورًا إلى الطبيب
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azza.banouta.net
 
طرق لتجنب التهابات الجهاز البولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي عزه :: المنتديات العامه :: المنتديات الطبيه :: منتدي الصحه والحياه-
انتقل الى: