منتدي عزه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي عزه
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


مرحبا بك يا زائر في (منتدي عزه )
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنقية الجسم من السموم المتراكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزه مرشود
صاحبة المنتدي
صاحبة المنتدي


عدد المساهمات : 2977
نقاط : 7670

مُساهمةموضوع: تنقية الجسم من السموم المتراكمة   الخميس يناير 30, 2014 8:29 pm


     
تنقية الجسم من السموم المتراكمة
تتعرض أجسامنا في عصرنا الحالي إلى الكثير من المواد الكيماوية الضارة بصحة اجسامنا سواء عن طريق الهواء الذي نستنشقه أو الطعام الذي نأكله ، وكل هذا هو ضريبة المدنية الحديثة التي نعيشها . 
 
عوادم السيارات تحمل الكثير من الملوثات ولا غنى لنا عن السيارات ، الأطعمة المعلبة بصورة عامة تحتوي على المضافات الكيماوية المختلفة منها لحفظ الطعام طازجا وطريا ومنها ما يمنع تأكسد وفساد الطعام ومنها ما يضفي اللون الجذاب ، كل هذه المضافات وان كان ليس لها تأثير مباشر ولكن مع طول الوقت ومرور الزمن فإنها تتراكم بالجسم بالتدريج . 

فلا عجب أن حوت أجسامنا وسرى في دمائنا خليط واسع من مشتقات الكيماويات الصناعية مثل بقايا المبيدات الحشرية والمضافات الغذائية وبقايا المعادن الثقيلة وحتى آثار الأدوية الكيماوية . 
 
إن هذا الطيف الواسع من المواد الضارة والتي تتراكم وتترسب مع مرور الزمن بالجسم تترك آثارها لذا يجب علينا التخلص منها قدر المستطاع وهذا ما نود أن نوضحه في الأسطر القليلة القادمة . 
 
في الحالات الطبيعية يقوم الجسم بطرد السموم إلى خارج الجسم عن طريق الكلية أو الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي أو حتى عن طريق الجلد والتعرق . 
 
وكذلك يقوم الجسم بتحييد بعض السموم وذلك بتحويلها إلى مواد غير مضرة بالجسم وذلك عن طريق الكبد والجهاز اللمفاوي الموزع بالجسم . هذا كما أسلفنا بالحالات الطبيعية . ولكن في ظروف الحياة العصرية فان الجسم يتعرض لما هو اكبر بكثير من طاقته على التعامل مع هذه السموم . 
 
لذا فانه يجب مساعدة أجسامنا بطرق مبتكرة للتخلص من هذه السموم وطردها خارج الجسم وتنقية الجسم لإعادة الحيوية والنشاط وزيادة مناعة الجسم للأمراض . 
 
تنقية الجسم والطب التكاملي 
 
لقد أولت الكثير من فروع الطب التكاملي اهتماما واضح بتنقية الجسم فمثلا بالطب الصيني التقليدي حيث حاول الصينيون القدماء تنقية الجسم من السموم حتى بذلك الزمن القديم الذي لم يكن فيه الكيماويات الحديثة وذلك لاعتقادهم بان تنقية الجسم يساعد في إطالة العمر وشحذ الذهن وإبعاد الأمراض عن الإنسان ، وتركوا لنا اليوم أعشابا معينة حدودها لتوصف للشخص الذي يريد ان ينقي جسمه من السموم . 
 
ونفس الشيء بالنسبة للطب الهندي القديم المسمى ايورفيدك الذي وضع نظاما لتنقية الجسم وطرد السموم من الجسم وذلك باستخدام الأعشاب والمساج بالزيوت العطرية واستخدام حمامات البخار . 
 
أما في وقتنا الحاضر فينصح اختصاصي الطب التكاملي باتباع نظام غذائي لمدة يوم واحد أو لعدة أيام . 
 
صمم هذا النظام ليعطي الجسم الفرصة للتخلص من هذه السموم في ظروف افضل ويمكن أعضاء الجسم للعمل بكفائه أعلى للتخلص من السموم ، فيقوم الجهاز اللمفاوي بالجسم بتنظيف الخلايا وتقوم الكلية بتنقية الدم ويقوم الجلد بإخراج السموم من خلال التعرق . 
 
وفيما يلي شرح مبسط لهذا النظام ما هو لمدة يوم واحد أو يومين أو ثلاثة ليختار كل انسان مايناسبه حسب ظروفه 
 
برنامج اليوم الواحد لتنقية الجسم وطرد السموم
 
هو برنامج لمده يوم واحد يمكن اعادته كل ثلاثه شهورو يمكن لاي انسان تطبيقه حيث انه سهل ولا يحتاج لجهد ويمكن تطبيقه ايام العمل العاديه دون الحاجه لاخذ اجازه . 
 
اشرب كوب الى كوبين ماء دافئ معصور فيه نصف ليمونه فاكهة مقطعة أو مهروسة ( التفاح أو العنب أو الكيوي أو المانجو أو الكمثرى ) كل حتى تشبع . شاي أعشاب مثل البابونج أو النعناع .سلطة خضار مثل الخس والملفوف والجزر سلطة خضار – وسلطة فواكه المشار إليها أعلاه . شاي أعشاب (مثل البابونج أو النعناع) . بعد الاسـتيقاظ :الإفطار: الساعة العاشرة : الغداء: الماء : قبل النوم : 
 
برنامج اليومين 
 
برنامج اليومين المتتاليين افضل من برنامج اليوم الواحد حيث انه يعطي الجسم الوقت الكافي نسبيا ولكن يحتاج الى راحه لذا يفضل ان يطبق خلال الاجازه الاسبوعيه مثلا. وذلك لاحتياج الانسان للراحه وقله الاجهاد البدني فتره تطبيق البرنامج 
 
اليوم الأول اشرب كوب الى كوبين ماء دافئ معصور فيه نصف ليمونهتناول العنب الأبيض أو الأحمر في حدود الكليو جرام وتناوله طوال اليوم اشرب كمية كبيرة من السوائل مثل شاي الأعشاب أو عصير الجزر أو عصير البابايا أو عصير أغصان الكرفس الأمريكي أو عصير التفاح الطازج .تناول هذه العصائر طوال اليوم وحاول أن تخففها بالماء ولا تخلط عصير الفواكه مع عصير الخضار . سلطة خضار – وسلطة فواكه المشار إليها أعلاه .
 
اليوم الثانيتناول كوب من الماء الدافئ معصور فيه نصف ليمونه عند الاستيقاظ .تناول التفاح كلما شعرت بالجوع وليكن هدفك أن تتناول 8 تفاحات طوال اليوم .استمر بتناول السوائل مثل شاي الأعشاب وعصير الفاكهة المخفف بالماء وعصير الخضار . الاستيقاظ : بقية اليوم: : اليوم الثاني: بقية اليوم: : 
 
برنامج الثلاثة أيام لتنقية الجسم وطرد السموم
 
برنامج الأيام الثلاثة هذا معد ليطرد كل الشوائب المتراكمة في الجسم وبصورة عامة يفيد بصوره عامه الأشخاص الذين يعانون مثلا من انسداد في الجيوب الأنفية ومن لديهم مشاكل في الأذن والأشخاص الذين يعانون من الربو ويفيد بخصوص الأشخاص الذين يصابون بالرشح بصورة دائمة . واخيراً يفيد الأشخاص المعانين من الإمساك . عاده يتم هذا البرنامج في مصحات ومراكز الاستجمام الصحي وتحت اشراف طبي لذا لاينصح ان ياخذه الانسان بنفسه دون متابعه من طبيب خصوصا للاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنه مثل السكري او ضغط الدم المرتفع.
 
الفواكه وفوائدها
 
الأخضر والأحمر جيد جدا لتنقية وطرد السموم من الجسم ويساعد في عملية موازنة مستوى سكر الدم وضغط الدم ويقلل الكلسترول في الدم غني بالبوتاسيوم وهو منظف جيد للجلد والكبد والجهاز الهضمي مصدر جيد لفيتامين سي المضاد للتأكسد . تحتوي المانجو على إنزيم البابابين الذي يساعد على هضم البروتين مصدر لثلاثة من المواد المضادة للتأكسد وهي بيتاكاروتين وسلينيوم وفيتامين سي . وهي مصدر جيد للألياف وفيتامين سيي التفاح :العنب : االكيوي : االمانجو : االخوخ : االكمثرى: 
 

 
طرق مساعدة الجسم على طرد السموم
 
*- حميـه التـنقية (المشار اليها في هذا المقال)*- صوم العصائر *- أعشاب التنقية *- مضادات الأكسدة *- التمارين المنشطة *- التنفس العميق *- حمام البخار والساونا *- التدليك والمساج بالفرشة الجافة
 

 
الأعراض التي تدل على حاجة الجسم لطرد السموم*- الإعياء والشعور بالإجهاد *- الإمساك وسوء الهضم *- رائحة النفس الكريهة *- حب الشباب *- الرشح المتكرر*- آلام المفاصل *- كثرة الإصابة بالشد العضلي *- الصداع


    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azza.banouta.net
الغنوجه
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي


عدد المساهمات : 2015
نقاط : 3422

مُساهمةموضوع: رد: تنقية الجسم من السموم المتراكمة   الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 7:35 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنقية الجسم من السموم المتراكمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي عزه :: المنتديات العامه :: المنتديات الطبيه :: منتدي الصحه والحياه-
انتقل الى: