منتدي عزه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي عزه
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


مرحبا بك يا زائر في (منتدي عزه )
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالصور نصائح للحصول على مفاصل قوية والتخلص من آلام الركبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزه مرشود
صاحبة المنتدي
صاحبة المنتدي


عدد المساهمات : 2977
نقاط : 7670

مُساهمةموضوع: بالصور نصائح للحصول على مفاصل قوية والتخلص من آلام الركبة   السبت ديسمبر 07, 2013 2:14 pm


 نصائح للحصول على مفاصل قوية والتخلص من آلام الركبة

الحركة بركة

كتير مننا بيشتكي من آلام الركبة .بس ياترى ايه السبب

هل هو الزيادة في الوزن؟؟

هل هو قلة الحركة؟؟

هل هو الروتين اليومي اللي فرضته علينا الحياه؟؟

طب العلاج ايه ؟؟وبيحتاج وقت أد ايه؟؟



تحرك للمساعدة على منع آلام المفاصل:




عليك الحفاظ على المفاصل صحية وذلك من خلال ابقائها تتحرك. وكلما تحركت مفاصلك كلما قلت الخشونة لديك. حرك مفاصلك عندما تقرأ أو عند مشاهدة التلفزيون. خذ قسطا من الراحة وأنت في مكتبك وتحرك في المكان المحيط بك .


آلام المفاصل والروماتيزم:




مع الإصابة، يمكن للغضروف في نهاية المفصل أن ينكسر ، مما يؤدي الى ضيق المسافة بين المفصل والعظم.وهذا يؤدي إلي نمو زوائد عظمية مؤلمة. ,ونتيجة لهذا من الممكن حدوث تورم في المفصل وخشونته ، وربما هشاشة العظام وهو النوع الاكثر شيوعا لآلام المفاصل.وهناك نوع آخر من التهاب المفاصل وهوالتهاب المفاصل الروماتويدي، وأحد أمراض المناعة الذاتية ولكنه يتميزبوجود التهاب شديد.


إحمي جسمك ومفاصلك:




ويمكن للإصابات أن تؤدي إلى تلف المفاصل. لذا عليك حماية مفاصلك .عن طريق ارتداء ملابس واقية مثل حامي الكوع والركبة عندما تشارك في الأنشطة عالية المخاطر مثل التزحلق على الجليد.


وزن صحي لمفاصل صحية:


إخسر بعضا من وزنك وسوف يقل الضغط على ظهرك وقدميك .الوزن الزائد يزيد من الحمل على مفاصلك .لذا عليك بخسارة وزنك فكل كيلو تخسره يزيد من قدرة مفاصلك على الحركة.


تتمدد قبل ممارسة الرياضة :




يعتقد خبراء المفاصل أن التمدد هو أهم أنواع التمارين الرياضية. فعليك محاولة لتمدد يوميا ولكن على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. ومع ذلك، فمن المهم أن لا تمدد العضلات الباردة.فما عليك سوى القيام بالاحماء قبل التمدد لتخفيف العبء عن الأوتار والمفاصل المحيطة بها


قليل من التمارين للمفاصل :



ما هي التمارين المفيدة لحماية المفاصل؟، عليك القيام ببعض التمارين البسيطة كركوب الدراجات والمشي والسباحة. ذلك لأن التمارين الرياضية العنيفة من الممكن أن تزيد من اصابات المفاصل ويمكن أن تسبب تلف الغضروف ببطء. وإذا أردت ممارسة رياضة رفع الأثقال وتعاني من التهاب المفاصل، فعليك التحدث أولا مع الطبيب.



تقوية العضلات حول المفاصل :




تقوية العضلات حول المفاصل تعني تقليل الضغط على تلك المفاصل. وتبين البحوث أن وجود ضعف في عضلات الفخذ يزيد من خطر التهاب مفصل الركبة، على سبيل المثال كلما تعمل علي تقوية عضلاتك فانك تقلل من تلك المخاطر. ولكن عليك تجنب الحركات السريعة والمتكررة فإنها تؤدي الى الحاق الضرر بالمفصل

الحركة هى مفتاح الحل:



حرك المفصل من خلال مجموعة كاملة من الحركات للحد من صلابة المفصل والحفاظ على مرونته.ومن الممكن حساب معدل حركة المفصل عن طريق تحريك المفصل في اتجاهات عدة . فإذا كان لديك التهاب في المفصل ، يمكن لطبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي أن يوصي بأداء التدريبات المخصصة .


قوي بنيتك الاساسية:





كيف يمكنك تقوية بنيتك لتساعدك على حماية مفاصلك ؟ تقوية عضلات الظهر تساعدك على المحافظة على توازنك. وكلما زاد توازنك كلما قل امكانية حدوث تلف في مفاصلك مع السقوط أو غيرها من الإصابات. وعليك ايضا تقوية عضلات البطن والفخذين

اعرف حدود مفصلك:



فمن الطبيعي أن يكون هناك بعض الألم بعد ممارسة الرياضة. ولكن إذا كان الألم يستمر لفترة أطول من 48 ساعة، لا تمارس هذه الرياضة في المرة القادمة. فقد تؤدي إلى إصابات أو أضرار بمفصلك.


أكل السمك لتخفيف الالتهاب:


إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الروماتيزمي (RA)، تناول المزيد من الأسماك. مثل سمك السلمون والماكريل حيث تحتوي على مصادر جيدة من الأحماض الدهنية اوميغا 3. أوميغا 3s تساعد على الحفاظ على المفاصل صحية، فضلا عن الحد من الالتهاب، وإذا كنت لا تحب تناول الاسماك جرب كبسولات زيت السمك بدلا من ذلك.

شرب الحليب للحفاظ على عظام قوية:




الكالسيوم وفيتامين د تساعد على الحفاظ على عظام قوية. منتجات الألبان هي أفضل مصادر الكالسيوم، ولكن الخيارات الأخرى هي الخضروات الورقية مثل البروكلي والكرنب. إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك، اسأل طبيبك عن المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم


اختار موضع جسمك:





الوقوف والجلوس بشكل مستقيم تحمي مفاصلك بداية من رقبتك ووصولا الى الركبتين. وهناك طريقة سهلة لتحسين وضع جسمك هي من خلال المشي. كنت أسرع في المشي فعضلاتك تعمل على إبقاء جسمك في وضع مستقيم. ويمكن السباحة أيضا تحسين وضع جسمك .



الحذر عند رفع الأشياء وحملها:




احمل الأكياس على ذراعيك بدلا من يديك للسماح لعضلات الذراع بدعم الوزن.ولا تقم بحمل الاثقال الكبيرة التي قد تؤثر سلبا على عمودك الفقري و ان شعرت بالم مستمر بعد حمل شيء ما فعليك مراجعة طبيبك.


استخدم الثلج لآلام المفاصل:



الثلج مسكن طبيعي للآلام. حيث انه يخدر الألم ويساعد على تقليل التورم. إذا كان لديك الم في مفصلك ضع حزمة بارد أو ثلج ملفوفة في منشفة. اتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة في المرة الواحدة.


الجلوكوزامين Glucosamine للركبة :




الجلوكوزامينGlucosamine هو مركب كيميائي طبيعي يوجد في الغضروف المفصلي .وقد أظهرت بعض الدراسات الجلوكوزامين - جنبا إلى جنب مع شوندروتن -chondroitin قد تعمل على التخفيف من الآلام المتوسطة والشديدة الناجمة عن الزراعة العضوية في الركبة.


بعض المواد اتخفيف آلام المفاصل:




تمتلئ مخازن الأغذية الصحية بمواد واعدة لتخفيف آلام المفاصل. بالإضافة إلى الجلوكوزامين، وقد أظهرت بعض الدراسات حتى أن تعمل أفضل من العقاقير المضادة للالتهابات (ايبوبروفين ونابروكسين). تحدث إلى طبيبك إذا كنت تريد أن تعطي المكملات الغذائية لأنها قد تتفاعل مع الأدوية الأخرى.


علاج إصابات المفاصل:




يمكن للصدمات الجسديةأن تساهم في انهيار الغضروف. فعند إصابة المفصل راجع الطبيب على الفور لتلقي العلاج لتجنب المزيد من الضرر.



ومن هنا يتضح أن الحركة هي العلاج الأساسى لآلام المفاصل .للحصول على مفاصل سليمة قم بممارسة رياضة المشي فترة لاتقل عن 30
         
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azza.banouta.net
الغنوجه
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي


عدد المساهمات : 2015
نقاط : 3422

مُساهمةموضوع: رد: بالصور نصائح للحصول على مفاصل قوية والتخلص من آلام الركبة   الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 7:36 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالصور نصائح للحصول على مفاصل قوية والتخلص من آلام الركبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي عزه :: المنتديات العامه :: المنتديات الطبيه :: منتدي الصحه والحياه-
انتقل الى: